مزايا مذهلة يحققها أكل القرفة كل يوم

توكيدات للوفرة

مزايا مذهلة يحققها أكل القرفة كل يوم شدد متخصصون الطعام لزوم القرفة في معالجة الالتهابات، مثلما أنها منشأ غني بالألياف الغذائية والحديد والكالسيوم، ومن الممكن إضافة القرفة إلى التغذية والاستمتاع بنكهة ذات مواصفات متميزة.

يكون على ارتباط الاستهلاك المنتظم للقرفة بعدد من التأثيرات الهامة على الصحة، مثلما ذكر موقع “ميديك فوريوم”، ومن تلك التأثرات مايلي:

1- يُإتضح الاستهلاك المنتظم للقرفة تأثيرا إيجابيا على معدلات الكوليسترول في الدم ويمنعه من الصعود، ويحوز مكون “السينامالديهيد”، المادة الأساسية في القرفة، التمكن من تثبيط عمل الأنزيمات التي تتحمل مسئولية اصدار الكوليسترول في البدن، وهكذا تعمل على تخفيض مقدار الشحوم في مسار الدم، وأظهرت البحوث هبوط درجة ومعيار الكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني متدني الغزارة والشحوم الثلاثية في الدم في أعقاب أكل القرفة.

مزايا مذهلة يحققها أكل القرفة كل يوم

2- تحرم القرفة تجوف وتآكل الأسنان، مثلما أنها تعمل على التخلص من رائحة النفس السيئة لكونها عكسي طبيعي للبكتيريا، وهذا عبر خلط العدد الكبير من أعواد القرفة بالماء الشديد الحرارة واستخدامها كغسول طبيعي للفم.

3- شددت الدراسات المتغايرة ضرورة القرفة في الإحساس بالشبع والامتلاء، إضافة إلى ذلك التحكم بمعدل القوت المستهلكة.

4- يعين الاستهلاك اليومي للقرفة في تخفيض خطور الرض بالخرف، إذ يعمل مركبي “سينامالديهيد” فضلا على ذلك باخرة “إبيكاتشين” (باخرة مقلوب للأكسدة)، على تحريم تكوين بروتينات تاو في الرأس التي تتسبب في مرض ألزهايمر.

5- يؤدي الاستهلاك المنتظم للقرفة إلى تشجيع الدورة الدموية ونقل الأوكسجين في كل مناطق البدن، ما يلعب دورا مهما في صحة الجهاز الهضمي، مثلما أن له نفوذ موجب على وضعية الجراثيم المعوية التي تتسبب في انتفاخ البطن.

ويقدم نصيحة المختصون بعدم أكل أكثر من غرامين من القرفة كل يوم، نتيجة لـ النفوذ المؤذي للإفراط في أكل القرفة الذي يبدأ بتهيج البشرة، وينتهي بخفقان القلب.

Recommended For You

About the Author: venice

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.