كيف يمكن لك الدلالة إلى شخص داخل Google Docs فى 5 خطوات؟

كيف يمكن لك الدلالة إلى شخص داخل Google Docs فى 5 خطوات؟

أضافت جوجل ميزة جديدة فى مستندات جوجل Google Docs، وهى “الإشارة” mentioning، والتى تجيز لك الدلالة لمستخدم أحدث في ظل نص المستند، ووفقًا لـ Google Workspace Updates، التى تحدد إمكانيات الميزة الحديثة، فإن المغزى لم تكن ممكنة سابقًا إلا فى التعليقات.

وعلى الرغم من أن التعليقات مفيدة لنهج الإبلاغ عن عدم التدخل فى المشاكل والتصحيح مع المتعاونين، فإن ميزة الإشارة الحديثة فى الشأن مفيدة بخاصة للمستندات المشتركة، وذلك لأنها تجيز لك بتمييز مستخدم معين كنقطة اتصال لأسئلة المواصلة، أو تحديد التعديلات، أو لتشكيل اتصالات أخرى خارج المستند.

بمجرد ذكر واحد ما فى مستند Google، يمكنك التمرير فوق اسمه للحصول على قائمة بالتدابير المتعلقة بـ G-suite، ومن هنا تتيح لك أداة الإشارة إضافة المستخدم إلى جهات الاتصال الخاصة بك، أو جدولة حدث تطوير بصحبتهم، أو حتى طليعة مكالمة فيديو. إذا كنت تتقصى عن أسلوب وكيفية أكثر ديناميكية للعمل مع الزملاء فى Google Docs، فإليك أسلوب وكيفية استخدام ميزة الإشارة، لاحظ أن الميزة متاحة ليس سوى فى إصدار سطح المكتب من Google Docsحاليًا.

كيفية الإشارة إلى مستخدم فى مستند Google على جهاز الحاسوب:

1. افتح مستند Google حديثًا أو تم حفظه مسبقًا.

2. اكتب “@” ، ثم ابدأ فى كتابة الاسم أو عنوان البريد الإلكترونى للشخص الذى ترغب الإشارة عليه.

3. اضغط فوق اسم الشخص الذى تود المغزى فوقه.

4. لمشاركة مستند Google مع الفرد الذى تم الإشارة فوق منه (إذا لم يكن لديه حق الوصول بالفعل) ، اضغط فوق الزر “مشاركة” فى المطالبة المنبثقة.

5. لمشاركة المستند مع شخصيات تم المغزى عليهم لاحقًا، اضغط فوق الزر “رفض” فى الموجه.

وحينما تكون مهيأًا للإسهام، اضغط فوق الزر “مشاركة” فى الجزء العلوى الأيمن من شاشة Google Docsلتغيير إعدادات مشاركة المستند.

Recommended For You

About the Author: venice

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.