خطوات تأسيس موقع متوافق مع جوجل Google

خطوات تأسيس موقع متوافق مع جوجل Google

ما يلي سنقدم تعليمات أكثر تفصيلاً بما يختص إستحداث موقع متوافق مع Google.

منح الزائرين المعلومات التي يتقصون عنها
قدّم محتوى عالي البراعة على صفحاتك، ولاسيما الصفحة اللازمة. هذا هو أكثر أهمية شيء ينبغي القيام به. فإذا كانت صفحاتك تشتمل على معلومات هادفة، فإن محتواها سيجذب الكثير من الزائرين ويشجع مشرفي المواقع على إستحداث روابط إلى موقعك. ولإنشاء موقع نافع وثري بالمعلومات، ينبغي كتابة الصفحات التي تصف نص موقعك باعتناء ووضوح. فكّر في الكلمات التي سيكتبها المستخدمون للبحث عن صفحاتك وضمّن هذه الكلمات في موقعك.

تأكد من احتواء المواقع الأخرى على صلات إلى موقعك

تعاون الروابط برامج الزحف لدينا في الوصول إلى موقعك كما تؤدي إلى ظهوره في نطاق نتائج البحث بكيفية أكبر. وعند عرض نتائج عملية بحث، يستخدم محرك بحث Google أساليب معقدة لمطابقة النصوص لتوضيح الصفحات التي تتسم بالأهمية وصلتها بكل عملية بحث. فمحرك بحث Google يفسر وجود رابط من الصفحة (أ) إلى الصفحة (ب) كتصويت من الصفحة (أ) من أجل خيّر الصفحة (ب)، وتعد التصويتات التي تدلي بها الصفحات وظيفة في حد ذاتها وتشكل
تأثيرًا أكبر، وتعين في جعل الصفحات الأخرى مهنة.
لاحظ أن أنظمتنا الحوسبية تستطيع التمييز بين الصلات الطبيعية والروابط غير الطبيعية. حيث إن الصلات الطبيعية إلى موقعك تتولد كجزء من الطبيعة المتغيرة للويب حينما تجد المواقع الأخرى أن المحتوى الخاص بك قيّم وهادف لزائريها. أما الصلات المخالفة المؤدية إلى موقعك فيتم وضعها خصيصًا لجعل موقعك يظهر بشهرة أضخم لمحركات البحث. ويتم طعام عدد مقيد من هذه الأنواع من العلاقات (كحيل الروابط وصفحات المدخل) في تعليمات مشرفي المواقع.
والروابط الطبيعية ليس إلا هي المفيدة لفهرسة موقعك وتصنيفه.

تسهيل الدخول إلى موقعك
أنشئ موقعك ببنية علاقات منطقية. ينبغي أن تكون ثمة إمكانية للوصول إلى كل صفحة من رابط كتابيّ وطيد شخص كحد أسفل.
استخدم متصفحًا كتابيًّا مثل Lynx لاختبار موقعك. فمعظم العناكب ترى موقعك مثلما يراه Lynx تقريبًا. إذا كانت هنالك مزايا مثل جافا سكريبت، أو ملفات تفسير مفهوم الارتباط، أو معرِّفات الجلسات، أو الإطاراتأو DHTML أو Macromedia Flash تمنعك من بصيرة موقعك على الإطلاقً في متصفح كتابيّ، فهذا يوميء حتّى العناكب قد تواجه مشكلة في الزحف إليه.

ما يجب تجنبه
لا تملأ صفحتك بقوائم من الكلمات الضرورية، ولا تحاول “إخفاء” الصفحات أو تقديم صفحات “لبرامج الزحف فقط”. فلو كان موقعك يحتوي صفحات أو روابط أو مواضيعًا لا تريد أن يراها الزائرون، فسيعتبرها محرك بحث Google صلات وصفحات غير مخلصة وقد يتجاهل موقعك.

لا تشعر بالاضطرار إلى شراء شغل خدمية لتحسين محركات البحث. تزعم عدد مقيد من الشركات “ضمان” حصول موقعك على تصنيف عالٍ في نتائج بحث Google. وبينما أن شركات الاستشارات الشرعية يمكنها رفع رواج موقعك ومحتواه، ثمة شركات أخرى تستخدم أساليب خداعية في تجربة لخداع محركات البحث. لهذا، احذر من أن يكون موقعك مناصرًا لإحدى تلك الخدمات وإلا فسوف يشطب منعه في فهرسنا.

لا تستخدم صورًا لتفسير أسماء، أو محتوى أو أواصر ذات وجوب. ولا يتعرف الزاحف على المسألة المضمن في الرسومات. واستخدم ملامح النص البديل إذا تعذر تنسيق المحتوى الضروري والكلمات اللازمة في صفحتك بتنسيق HTML العادي.

لا تنشئ نسخًا مغايرة من صفحة في ظل عناوين URL مغايرة. فالعديد من المواقع تعرض نسخًا نصية فقط أو نسخًا قابلة للطباعة من الصفحات التي تتضمن المحتوى نفسه الذي تتضمنه الصفحات المتطابقة المليئة بالرسومات. إذا كان موقعك يشتمل على محتوى متناظر يمكن الوصول إليه عبر عناوين URL مختلفة، فهناك متنوعة طرق للإشارة إلى النسخة المتعارف عليها (المفضلة) من الصفحة.

Recommended For You

About the Author: venice

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.